Journal Alissar – اليسار

ثائرة-بنّاءة-حرة

معالي الوزير لا تعتذر

without comments

لا تعتذر معالي الوزير شربل وهبة ! لتعتذر السعودية أولا عن مؤامراتها مع أمريكا و اسرائيل على دول المشرق الغربي و دول عربية اخرى لها مواقف وطتية عربية ولقضية فلسطين !
لتعتذر السعودية عن تمويل وتدريب وتسليح الدواعش من مصادر أمريكية و لم ترد يوما عن اهانات الامريكيين لها و خصوصا اهانات دونالد ترامب لمليكها !
لو كنت من أصل بدوي لافتخرت بهذا النسب فقد كان للبدو الصدق و الكرامة و الكرم و الشجاعة التي يفتقدهانسنهم اليوم !
لا تكره شرا لعله خير فربما كانت الصدمة موجبة للبنان ليعي و يحاسب من أوصله الى هذا الوضع المخزي من زحفطونيين يعتبرون أنفسهم زعماء يلحسون الدولار عن أحذية الأغنياء كالسعزدية ويذعنون لقوى مجرمة كالولايات المنحدة لتثبيت زعاماتهم على حساب الشعب و كرامة الشعب – و هكذا دفعت السعودية مليارات الدولارات في لبنان لزحفطونيين أوهموها أنهم قادرون على اختراق ا النظام السوري و شعبه و كذلك فادرون على انشاء مليشيات شيعية من شمال لبنان لتحارب حزب الله و حاضنته !
معالي الوزير لم تخطيء لقد قلت في العلن ما يقوله بعض الوطنيين اللبنانيين في السر خوفا من عداوة لهم من أمريكا و السعودية و أتباعهم في لبنان و هم من يعرقلون كل ما هو من  …! مصلحة هذا البلد

Written by Raja Mallak

May 20th, 2021 at 6:02 am

Posted in Thoughtsِ

أيها اللبنانيون كفاكم عهرا

without comments

لست منتميا لحزب الله ولا أنا من مذهبه – ليس حزب الله من يضرب الاقتصاد اللبناني بل العقوبات الأمريكية بالضافة الى أذناب أمريكا في لبنان الذين يرفضون حتى الأوكسيجن السوري الذي نحن بحاجة ماسة اليه و الذي تصدره لنا سوريا من شعورها بمسؤوليتها القومية !
هل حزب الله من يغلق الحدود المصطنعة مع سوريا التي لولاها لما تمكن لبنان من تصدير منتجاته الزراعية و الصناعية لسوريا و أيضا عبرها للدول العربية – هل حزب الله هو من منع الصين من اقامة المدينة الصناعية في البقاع التي كانت ستنعش لبنان و المنطقة ؟؟؟ هذا من ناحية اقتصادية – و من ناحية أمنية لولا حزب الله و سلاحه الايراني لاصبح الاستيطان الصهيوني في جنوب لبنان و لكانت اسرائيل بدأت بانتاج بترولنا و غازنا و سوقته في أمريكا و أوروبا – ثم أن هل هو حزب الله من يمنع الجيش اللبناني من التسلح من روسيا أو ايران أم هي أمريكا و الدول الغربية التي تمنعه من التسلح حتى من أمريكا و أوروبا و تدعي أمريكا أنها تسلح الجيش اللبناني ولكنها لا تمده بأسلحة يمكنه بها مقاومة اسرائيل الطامعة في أرضنا و خيراتها و المشردة شعبنا في أصقاع الأرض ؟
انكم تتآمرون أيضا على الجيش اللبناني ! كفاكم عهرا و ان لم يكن ذلك عهرا فكفاكم غباء …!

Written by Raja Mallak

March 26th, 2021 at 9:02 pm

Posted in Thoughtsِ

هل سوريا بحاجة للعودة الى جامعة الدول العربية

without comments

أستغرب الوساطة الروسية لعودة سوريا الى جامعة الدول العربية او ماتبقى منها ! حيث أن هذه الجامعة في أيام عزها كانت تورطنا بكارثة في كل مرة تجتمع لحل مشكلة عالقة مع احدى الدول العربية وقد رأينا كيف تصرفت الجامعة حيال سوريا في محنتها وكيف صوت أعضاؤها لخروج سوريا منها الدولة المؤسسة لهذه الجامعة – وكيف اتخذت قرارا بالحرب على ليبيا …!
من ناحية ثانية الدول العربية التي سلحت و مولت داعش و المعارضة السورية و كلاهما على علاقة مع دولة اسرائيل و أمريكا و تتهافت الآن مع غيرها من طبّع و من هو قادم عل التطبيع مع دولة العدو الصهيوني ترغب بعودة سوريا الى الجامعة العربية – كلما فكرت بها أزددت يقينا أن هناك مؤامرة جديدة طبخة على نار حامية في مطبخ اسرائيل و أمريكا حطبها سوريا و الدول العربية !
بالاضافة الى ذلك التحركات الأمريكية و البريطانية في لبنان من بيروت الى البقاع و حتى الشريط الحدودي مع الكيان الشامي حيث أقامت بريطانيا أبراج و كاميرات المراقبة بالاضافة الى عملية تجويع اللبنانيين و القرصنة الصهيوأمريكية في قضية الحدود بين الكيان اللبناني و فلسطين المحتلة و كل ذلك يدور في العلن دون حسيب أو رقيب و بعد أن حرق الأمريكي الزرع في سوريا خرب ميناء بيروت و حرق صوامع القمح و بعد سرقته للبترول السوري بدأ يسرق قمحه من الصوامع أيضا – و هو بالطبع يحكم قبضته على العراق وهكذا المنطقة كلها على كفي عفريت فالى أين المصير؟…شيء تقشعر له الأبدان !

Written by Raja Mallak

March 19th, 2021 at 11:18 pm

Posted in Thoughtsِ

أعداء لبنان

without comments

بعد اغتيال لقمان سليم استنكر الجميع هذه الجريمةالبعض منهم طالب بالتحقيق لمعر فة الفاعل و البعض غرد على صفحات التواصل الاجنماعي بعبارات لها عدة اتجاهات مما يزيد الغموض في هذا الموضوع و لكن الواضح أن أصحاب التوجهات الغربية والصهيونية و بعضهم معروف بعمالته توجهوا فورا بالاتهام لحزب الله !

أول الأمور البديهية ومن ناحية انسانية أن نخترم شعور عائلة الضحية و أن نطالب بمعرفة الحقيقة و نحن لا نؤمن بمقاومة الكلمة بالرصاص ولو أن شقيقة المغدور صرحت أنها لا تريد التحقيق فهي تعلم من القاتل و لكنها لم تعلن من هو فانه من واجب الدولة التحقيق بالجريمة التي حصلت على أرضها .

كما في كل مرة من الماضي الذي لا يبرح مخيلة اللبنانيين اطلقت الشائعات و التهم و على الشعب اللبناني الذي عايش هكذا أوضاع كارثية أن يكون واعيا ليبعد المزيد من المصائب على لبنان و اللبنانيين !

على ما أعتقد أن حزب الله ليس بهذه الرعونة و هو يعلم تماما أن لا أحد يمكن أن يمسه من الخارج  و ما يربك حزب الله هو المشاكل الداخليةفان وقع نزاع مسلح بين حزب الله و أية فئة اخرى من اللبنانيين فلا رابح يخرج منها ! لذك أنا أعلن من يوجه الاتهام لحزب الله هو عدو لبنان و اللبنانيين و عميل صهيوني لأن هذا ماتعمل عليه الصهيونية العالمية المتمثلة باسرئيل و دول الغرب و بعض العرب …

Written by Raja Mallak

February 7th, 2021 at 7:46 am

Posted in Thoughtsِ

لبنان يحترق

without comments

لبنان يحترق فعلا بالنار بعد كل ما ألم به من أوبئة و أمراض حتى العقلية لم بسلم منها و طراطير لبنان رغم كل هذه المصائب لم يجدوا الا السير قدما بهرطقتهم المعهودة : تمديد و تجديد و عزل ! هؤلاء الطراطير المتحدرين من الذين عملوا مع الاستعمار على فصل هذا الجبل لأشم عن وطنه الأم مع بعض الأراضي من حوله ليتمكنوا من انتاج ما يمليء معداتهم مع ذريتهم و أزلامهم و قادة مليشياتهم من جنى أيادي شعب هذه الأرض الذي بحكم الانفصال أنفصل عن عيال له منتشرة في بلاد الشام …!

هؤلاء الطراطير يعتبرون أنفسهم أصحاب القرار في هذه البقعة من الأرض لا بل هناك من منهم يظن أن بمفدوره أن يقرر من يحكم و من لا يحكم في الكيانات المجاورة و هم ليسوا الا أداة للمستعمر الذي فرض ارادته على آبائهم و أجدادهم جراء غبائهم و تعنتهم الطائفي وسياساتهم الضيقة التي يستمرون بها في كل أزمة : فعلى هذا أن يستقيل و ذاك نمدد له  حتى مجلس النواب مددوا له وعلى ذلك أن يتراجع و في هذه الدائرة ينهبون أموال الشعب و الدولة و يغطون بعضهم البعض ! وحتى في مهاتراتهم هذه وجدوا ما يقولونه عن زيارة السفيرة الأمريكبة دوروثي شيا في هذا الوقت  بالمناسبة دوروثي شيا من أصل ايرلندي و ليس من أصل لبناني و ما قالت دوروثي شيا للرئيس عون  هذا غير مهم فمهما قالت لا يتعدى بكونه كلام كما تقول عبارة فرنسية ça fait chier

الحقيقة بدأت تتكشف وان من الخارج و ستكون عليهم كالتسونامي العائد لتريح هذا الشعب منهم …

أيها الطراطير تظنون أن هذا الشعب ضعيقا ضعف الهر الذي ان صفقتم له بأيديكم سيتلطى أو سيهرب ثم بعد أن جوعتموه يعود اليكم لو لوحتم له بفتاة الخبز ! ولكن عليكم أن تتذكروا أن الهر اذا حشرتموه تذكر مخالبه و استعملها…!

Written by Raja Mallak

January 29th, 2021 at 8:58 am

Posted in Thoughtsِ

without comments

أليسار تتمنى لقرائها

ميلاد مجيد و سنة مباركة

Written by Raja Mallak

December 24th, 2020 at 6:11 am

Posted in Thoughtsِ

مواقف مؤسفة

without comments

زيارة رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري الى رئيس وزراء حكومة تصريف الأعمال حسان ذياب هناك من طبل وزمر لها على أساس الموقف المشرف من سعد الحريري للتضامن مع حسان ذياب بالنسبة لاستدعائه استنسابيا للتحقيق معه بقضية اتفجير ميناء بيروت غير أن هناك ما لا يستحق التقدير لهذا الموقف من سعد الحريري لأنه حصل بدوافع مذهبية كذلك من باقي رؤساء قدامى للحكومة و خشية من أن تصل الموسى لذقونهم !

انها معضلة في لبنان مسالة السياسة من موقع الطوائف و المذاهب وليس من مصلحة وطنية تعمل لخير الوطن و المواطنين حتى أنهم قضوا على فورة السابع عشر من تشرين الأول بعدما ان تجاوزت الطوائف و المذاهب فأرسل الفاسدون من سياسيين و رجال دين شببيحتهم الى الساحة للأعتداء على المتظاهرين العزل ومن رجال السياسة من ركب الموجة متظاهرا أنه مع الشعب !

و كأن رجال الدين و هم يتكلمون ضد الفساد و الفاسدين لا يعلمون أن رعايتهم للسياسيين و تدخلهم بشؤون السياسة و القضاء أنهم أصل المصيبة ! و دون أن ننسى بعض الأحزاب التي لم تحرك ساكنا و كان عليها أن تكون أول الناس مع الثورة! كل هذا حدث لاعتبارات طائفية أو ارضاء لفئة معينة و لكن ما ينفعنا اذا ربحنا تضامن فئة معينة و خسرنا ثقة الشعب و بالتالي خسارة أنفسنا …؟!

Written by Raja Mallak

December 13th, 2020 at 1:58 pm

Posted in Thoughtsِ

الى القراءو الرفقاءو الأصدقاء الكرام

without comments

منذ مدة وفابسبوك يفرض علي حظرا دون علم وخبرولست أدري من الجهة المتذمرة من عدم سكوتي عن النشاز و اصراري على قول الحقيقة .

حصل هذا خلال هذا الشهر ثلاث مرات  و الآن يبدو ساري المفعول و قد أصبح اليوم بامكاني أن أعلق على خبر  في جريدة و لكن ليس بامكاني أن أسجل تعليقا مباشرة على صفحتي .

ما أريد أن أقوله هنا هو أنني لا أخرج في التخاطب عن الآدابأما و اني أقول للأعور أعور بعينه ليعلم الجميع رفقاء و مواطنون أو أعضاء في مغارة علي بابا على ساحة النجمة و الحكومات التي تنبثق عنهم و  بثقتهم أنني سأفضل أقول الحقيقية و أقول للأعور أعور بعينه حتى لو أغلق حسابي نهائيا على فايسبوك سأكمل ما أقوم به بكل حرية ضمير و مسؤولية أمام ما أقسمت عليه بحقيقتي و معتقدي على موقع journalalissar.com

Written by Raja Mallak

December 13th, 2020 at 7:23 am

Posted in Thoughtsِ

بندر بن سلمان و تفجير بيىوت

without comments

Written by Raja Mallak

December 12th, 2020 at 10:13 pm

Posted in Thoughtsِ

ادارة الفايسبوك ليست أفضل من الادارة الأمريكية

without comments

            

ليس من شك في المثل القائل كما أنتم يولى عليكم فلو لم يكن الأمريكيين باغلبيتهم نفسيا كدونالد ترامب لما انتخبوه رئيسا أما وقد انتخبوا ضده هذه المرة ليس لانهم أفضل منه بل لأان حقارته و غطرسته أضرا بهم داخليا اقتصاديا وقد أصبحوا على شفير حرب أهلية .

ألأمريكي لا يهمه ما يحصل في العالم خارج الولايات المتحدة فهم على استعداد لسفك دم الشعوب ليحصلوا عل البترول بأبخس الأثمان أو سرقته كما يفعلون في سوريا ! و للضغط على بلد ما لا يتورعون عن تجويع جيرانها الذين تربطهم بتلك البلد روابط تاريخية و جغرافية فانطروا ماذا يفعلون في لبنان ! صحيح أن السبب الأول هو اسرائيل وأمنها في أرض طردوا منها شعبها ليتجمع اليهود من كل بلدان العالم و يقيموا لهم دولة عليها أما السبب الثاني للضغط عل سوريا و ( على ايران أيضا ) و لكن لنبقى ضمن محيطنا الطبيعي حتى لا يتهمنا من شعبنا من هو متواطيء مع الأمريكي و الاسرائيلي …

نعود الى المثل ( كما أنتم يولى عليكم ) علينا فقط أن نعرف ما تفعله بنا شبكات التواصل الاجتماعي فايسبوك وتويتر  نحن نحاول على فايسبوك أن نوعي شعبنا و نوجه النقد لسياسيينا و سياسة الدول المتآمرة علينا و رغم أننا نوجه نقدا بناء و باحترام فاذا كان هذا النقد موجه الى الادارة الأمريكية أو الى حلفائها في بلادنا يضع فايسبوك حظرا علينا و نرى أن هناك من الكلام البذيء على هذه المواقع و الذي لا يصح تداوله اجتماعيا و أخلاقيا  يصل الى أكبر عدد ممكن من المشاركين و هنا لا أتكلم فقط عن نفسي فأنا أعرف من الأصدقاء و الرفقاء ممن القي الحظر على حساباتهم على فايسبوك لانهم يدافعون عن فلسطين و أحدهم لأنه وجه نقدا الى فئات متنازعة من شعبنا تعتبر نفسها من التقدميين فوجه لهم هذا الصديق نقدا أن : لا ترون ما يحدث للمنطقة فبدل أن تتكاتفوا لنصرة شعبنا تختلفون على سياسة ضيقة على المدى القريب و البعيد! و هكذا أصبح محظورا من فايسبوك !

ما يحصل في لبنان هو نتيجة طغمة سياسية فاسدة  و الفاسد هو كالخائن عليه أن يكمل طريقه الى آخر النفق الذي دخله لأنه جبان و هكذا تتعاطى الدولة اللبنانية (اذا صح التعبير) بالجبن مع القرارات الأمريكية و وقاحة سفيرة أمريكا في لبنان و هل نكون مع فايسبوك على هذا المستوى…؟!

Written by Raja Mallak

December 3rd, 2020 at 5:37 am

Posted in Thoughtsِ