Journal Alissar – اليسار

ثائرة-بنّاءة-حرة

هل هذا بسبب الذكاء اللبناني

without comments

ما أن شاعت الأخبار عن مشاريع انمائية ستقوم بها الصين في البقاع اللبناني و طرابلس حتى شعر اللبنانيون بالارتياح الى أن فوجئنا اليوم بأخبار غير سارة وهي عدم تجاوب لبنان مع الصين ارضاء لرغبات الامريكان !
ان انشاء مدينة صناعية في البقاع سيحقق آلاف فرص العمل الى اللبنانيين كذلك اعادة السكك الحديدية في طرابلس للخدمة و ربما منها الى بيروت أيضا يحقق حركة انمائية اقتصادية بين لبنان وسوريا وحيث يكون لبنان نقطة تموين اعمار سوريا حيث ينتعش الاقتصاد اللبناني حاضرا و مستقبلا …!
ألمعروف أن العلاقات بين الدول تقوم على مصالح متبادلة وما عدا ذلك يكون احتكارا و هذا ما يحصل للبنان … يرفض لبنان تسليج الجيش من روسيا بأحدث الاسلجة و الطائرات والدبابات منها هبة ومنها بأسعار مخفصة على أن تدفع خلال 14 سنة ودون اضافة الفائدة عليها..ولكن لبنان يفضل ما ما تقدمه أمريكا لجيشه من أسلجة يمكنه استعمالها داخليا و لا يمكنه أن يقاوم بها الكيان الصهيوني في حال وقعت الحرب مع هذا الكيان الذي يغتصب أرضنا فضلا عن أرض فلسطين التي تعنينا بالصميم!
غريبة تصرفات هذا الشعب الذي يعتد بنفسه ويقدر بأنه أذكى شعوب العالم كيف يعمل لمصلحة غيره خاصة أنه يعمل لمصلحة أعدائه : الكيان الصهيوني و أمريكا ! لربما أن فرط الذكاء يحدث ارتجاجا في دماغ الانسان…!

Written by Raja Mallak

juillet 14th, 2019 at 9:11

Posted in Thoughtsِ

Leave a Reply