Journal Alissar – اليسار

ثائرة-بنّاءة-حرة

الى رفقائي في الحزب السوري القومي الاجتماعي

without comments

حضرات الرفقاء ان شعبنا بمعظمه شعب طائفي -مذهبي -عشائري ! ونحن القوميين الاجتماعيين كان لنا شرف الانتماء الى الحزب السوري القومي الاجتماعي وكان لنا أن نتخلص من أمراض داخلية ألمت بهذا الشعب بعدما كان في طليعة الشعوب التي كانت سبب رقي و تقدم العالم – – فالعلم والحضارة غزا الكون من أحضان بلادتا !
كان الزعيم سعادة الطبيب الذي وجد الداء وشد الدواء وأعطى لكل فرد من شعبنا قنينة منه – كثيرون هم من أعرضوا عن هذا الدواء فبقي المرض يفعل فعله بهم – أما نحن القوميين قد تقبلنا هذا الدواء ولكن استعماله كان بدرجات متفاوتة – وكان الطبيب يجدد لنا الدواء عند الحاجة ! وعندما افتقدنا لهذا الطبيب اصبحت تظهر عندنا دلائل المرض واشدها النزعة الفردية وهي مستشرية بالكثير منا لحد اليوم وهي سبب الانقسامات في حزبنا !
أرجوكم لا أحد يقول لي حديث كهذا كان يجب أن يبقى داخليا فشعبنا يعلم بأسره ما يحصل داخل الحزب اليوم و الصحف تتناتفها وبعض الصحافيين في صحف محسوبة على حزبنا تكتب عن فريق أنتخب أحد رفقائنا رئيسا له وهم يعرفون أن عملا كهذا يزيد الحزب شرذمة – فلا يجوز أن نعمل بتجمعات من خارج الحزب .
أيها الرفقاء في كل أقسام ألحزب هناك رفقاء غير راضين عن هذا الوضع و غير راضين عن هذه القيادات التي تكرس الانقسامات التي حصلت لا لسبب عقائدي أو سياسي أو اداري بل كل ما خلفها هو فعل النزعات الفردية ! فالحزب لم يتغير اسمه ولا بالامكان تغييره من قبل أي فريق كان – كذلك مباديء الحزب و تعاليمه…! لماذا لا نوصل كل من موقعه اعتراضنا على القيادات و نطالب هذه القيادات بالوحدة الحزبية و بتطبيق مبدأ انبثاق السلطة : تنبثف السلطة عن القوميين الاجتماعيين ” و ليس عن رفيق من كل مديرية زائد الامناء. ونحن نعلم أن رتبة الأمانة جزيلة الاحترام ولكنها ليست مصدر السلطة في الحزب .
أيها الرفقاء الحزب المنقسم لا يمكنه أن يوحد امة منقسمة فليحكم كل واحد منا ضميره و أن يضع نصب عينيه ” مصلحة سورية فوق كل مصلحة ” ويسأل نفسه : هل نحن أفضل من ابناء شعبنا المذهبيين عندما لا نسائل قيادات الحزب الانفصالية …؟!
أيها الرفقاء ان الانقسامات في الحزب هي أشبه بالانقسامات الطائفية و المذهبية بل والعشائرية و بسكوتنا عنها لا فرق بيننا ومن نوجه لهم النقد على مذهبينهم وعشائريتهم…!
دوموا للحق والجهاد – ولتحيى سورية وليحيى سعادة

Written by Raja Mallak

mai 28th, 2019 at 5:39

Posted in Thoughtsِ

Leave a Reply