Journal Alissar – اليسار

ثائرة-بنّاءة-حرة

بعض ما جاء في بيان لحزب الله و أمل

without comments

( واستكمل البيان، “اننا نتوجه الى القوى الامنية بكافة اجهزتها ونشد على أيديها بفرض أقصى الاجراءات وملاحقة المشتركين والمسببين في هذه الحادثة وكل الحوادث منعاً لتفشي مظاهر الجهل والتخلف التي تظهر في مجتمعنا”) !
هذا بعض ما جاء في بيان لحزب الله و أمل بخصوص حادث مشغرة و أنا أضعه برسم دولة رئيس مجلس النواب و أسأله : ما رايك يا دولة الرئبس لو أوقفتم التلاعب بسعر الدولار و أمنتم على الأقل الكرباء و الطرقات و نظمتم السير و لن نتكلم هنا عن كامل البنية التحتية ! فهل تعتقد أن ذلك سيؤمن عملا للكثير من اللبنايين و يؤمن بالدرجة الأولى حياة كريمة لعيال رجال الأمن فيمكنهم أن يقوموا بواجباتهم على أكمل وجه ؟!
أما كفاكم من تلاعب بدماء اللبنانيين في حرب 16 سنة و من ثم بدأتم بنهب أموالهم ( و هنا أتكلم عن الطاقم السياسي الفاسد ) و الآن تتلاعبون بدمائهم ثانية و تحملون بذلك المسؤولية لرجال الأمن الذبن ـ أحيانا لا ينقاضون معاشاتهم ! و جيش لبنان المؤسسة الوطنية الوحيدة المتبقية في هذا البلد تعيش على الاستجداء و تستعمل الأسلحة المستعملة التي تجود عليهم بها احدى أكبر دولة عدوة لشعبنا ! و المقصود من هذه الهبة المستعملة أسلحة لا يمكن أن تستعمل الا بوجه المليشيات الداخلية ولا تصلح للدفاع عن لبنان في أي هجوم خارجي .
مع كل هذا يا دولة الرئيس أنت و رئبس الحكومة المكلف يمكنكما أن تبنون معملا للكهرباء لكل منطقة في لبنان على قسم بسيط من أموالكما الموجودة في بنوك العالم خارج لبنان و لكنكما تفضلان أن تعرقلا تأليف حكومة في وقت تعلمون أن من الممكن أن تصل رئاسة الجمهورية الى الفراغ- و اذا حصل الفراغ برئاسة الجمهورية سيرتفع سعر الدولار الى مالا حدود له لأن الليرة اللبنانية ستستمر بالهبوط – فما عساه أن يحصل للجيش و قوى الأمن كافة ؟ سينسحب أفرادهم كل مع سلاحة لحماية عائلته من مليشياتكم المتقاتلة و الذين يقتلون الناس في بيوتهم لينهبوا ما يسدون به رمق عيالهم …هذا هو اللبنان الذي تعملون عليه…!

Written by Raja Mallak

September 15th, 2022 at 6:58 pm

Posted in Thoughtsِ

Leave a Reply