Journal Alissar – اليسار

ثائرة-بنّاءة-حرة

رسالة ألى رئبس تحرير موقع لبنان الكبير

without comments

رسالة ألى رئبس تحرير موقع لبنان الكبير

في مقابلة لمحمد نمر رئيس تحرير موقع لبنان الكبير – صب فيه جام غضبه على حزب الله و مدافعا عن السعودية !
و مما جاء بحديثه : كيف يمكن أن نرضى أن تهاجم “بفتح الجيم “السعودية بالصواريخ متسائلا :أوليست السعودية بلد عربي ؟ و لماذا يذهب حزب الله الى سوريا ؟- و أن سلاح حزب الله (صدا) لم يصدأ بحرب المليشيات و لكنه وكما يقولها بالعامية (صدّا مع اسرائيل)!
نعم حزب الله الذي حرر الجنوب اللبناني و هو الرادع الوحيد لاسرائيل في ظل عدم تسليح الجيش اللبناني من قبل دولته الفاسدة – فحزب الله سلاحه صدأ ضد اسرائيل ! أليس كذلك يا نمر؟!
نعود الى السعودية ألدولة العربية التي تاجرت بفلسطين و قضيتها من ما قبل سنة 1947 باتفاقيات ضد فلسطين مع المستعمر الغربي و ما زالت وهي تسير قدما للتطبيع مع اسرائيل واعتدت من ضمن الجامعة العربية على العراق وليبيا و تونس و كانت اللاعب الأكبر في الحرب الأهلية اللبنانية كدولة اقليمية – و السعودية الدولة العربية مولت داعش وسلاحه و تآمرت على سوريا و لهذا السبب ذهب حزب الله الى سوريا دفاعا عن سوريا ولبنان و لولا ذلك لم يكن لنا نمرا يترأس تحرير موقع لبنان الكبير! أوليست الدول التي ذكرتها هنا هي دول عربية يا نمر؟
و ماذا عن اليمن يا نمر أليست اليمن دولة عربية ( بل أساس العرب؟) فكيف تهاجم السعودية العربية التي تتياكى عليها و على عروبتها – كيف يمكن أن تهاجم اليمن بالطائرات الحربية و تقصف المدارس و الأماكن السكنية و دور المآتم و الاأعراس مستعينة على ذلك بأمريكا و بريطانيا _ و برأيك لا يحق لليمن أن تدافع عن نفسها بالصواريخ أو أية وسيلة اخرى !
و في سياق جديثك تقول أننا أعداء اسرائيل و الى آخر التاريخ ! أي تاريخ يا فطن ؟ ثم أنه يا نمر لا يمكن أن تكون عدو اسرائيل و عدو حزب الله في آن,,, و على ما أظن أن في لبنان    نمورا يستفيدون من أموال السعودية لمعاداة حزب الله كما يستفيد موقعكم الكبير في لبنان الكبير!

Written by Raja Mallak

July 26th, 2022 at 2:47 pm

Posted in Thoughtsِ

Leave a Reply