Journal Alissar – اليسار

ثائرة-بنّاءة-حرة

صوتوا من أجلكم و أجل أولادكم

without comments

 

أيها اللبنانيون ها قد عاد اليكم بعد أربع سنوات قرار مصير الوطن هذا الوطن الذي خذلتموه يوم فصلتموه عن سورية و يوم قررتم نظامه الطائفي – و كم من المرات خذلتموه منذ فصله عن أرضه الأم و الذي تسمونه فجر الاستقلال ! و كم أثخنتموه بالجراخ و خضبتم أرضه بدماء أبنائه لأسباب طائفية لا مصلحة فيها لأحد الا لزعماء الطوائف و أولادهم الذين توالوا على حكمه طيلة عقود فأفقروكم و هجروا أولادكم و سيروكم في عتمة هذا الوطن الذي تسمونه بلد النور و أوقفوكم طوابيرا أمام المخابز و محطات البنزين! و منكم من و قفوا أذلاء أمام زعيم يرجوه أن يجد له عملا فيتمكن من أعالة عائلته أو يقف ذليلا أمام زعيمه يطلب منه واسطة ليعين ابنه في المدرسة الحربية و يبقى ذلك الشاب مديونا للزعيم طيلة حياته ليتمكن من الترقية فيمابعد و حتى منكم من وقف ذليلا يطلب من زعيمه تعيين ابنه جندي في الجيش أو في الأمن الداخلي ! و اعلموا أن أموال لبنان (أموالكم ) لم تذهب مع الريح بل ذهبت الى جيوبهم و حساباتهم في بنوك العالم !
ألمسؤولية لا تفع على طغمة من السياسيين الفاسدين فقط بل أكثر على عاتقكم لأنكم أنتم من بيده قرار التغيير في صناديق الاقتراع !
ألوقت حان للتغيير- بعد أيام معدودة  ستجدون أنفسكم أمام صناديق الاقتراع حكموا ضمائركم من أجل لبنان و من أجلكم و من أجل مستقبل أولادكم و من أجل عودة من هاجر منهم ا فتمضون معهم أيامكم الأخيرة في كنف الحرية و الحياة الكريمة …!

Written by Raja Mallak

April 4th, 2022 at 5:19 pm

Posted in Thoughtsِ

Leave a Reply