Journal Alissar – اليسار

ثائرة-بنّاءة-حرة

لبنان ثورة ؟! لم أمتلك نفسي من الفرحة

without comments

منذ زمن كتيت أن لبنان بحاجة الى ثورة .
وبعد طول هذه المدة للأوضاع اللبنانية دون أن يتحرك الشعب أصبح لدي اقتناع أن اللبنانيين لم يعد لهم القدرة على التحليل أو التفكير فهم لا يتحركون الا بما يملي عليهم زعماؤهم الذين يعيد اللبنانيون انتخايهم في كل مرة !
في الحقيقة أنا أعمل على ابداء رأيي على هذا الموقع وأتوخى الدقة فاكتفيت بصفختي عل الفايسبوك سواء كان بايداء الرأي أو التواصل مع الناس حول هذا الموضوع لأنني لا أريد أن أقع في الخطأ قبل أن تنجلي الامور! لم يكن من المتوقع أن تحصل انتفاضة من هذا العيار وبدون قيادة هو على ذات أهمية و لأول مرة في تاريخ هذا البلد – هي انتفاضة قريبة من الثورة – وصباح غد سوف تنجلي الامور أكثر بعد ورقة ر ئيس لوزراء و موقف الشعب منها فربما تكون قد نجحت الانتفاضة ويحصل اللبنانيون على مطالبهم أو تستمر الانتفاضة وتتحول الى ثورة يليها تغييرات جذرية عل كل الصعد …!
هذه الانتفاضة أثبتت أن في لبنات لبنانيون بعد ان كان في لبنان موارنة و دروز وشيعة و سنة و كاتوليك و بروتستانت وغيرهم …غير أن اجتماعهم من كل المذاهب تحت العلم اللبناني لا علام أحزاب ولا طوائف و لا من يسمع من زعيمه بل طالبوا زعماءهم بالرحيل عنهم في كل المناطق مرة واحدة – انه شيء يجب أن نفرح به ونعقد الآمال عليه مستقيلا…!
أما ما كان مفاجئا ومثيا للحزن والخيبة – شبيجة نبيه بري الذين أطلقوا الرصاص على المتظاهرين في الجنوب و ما شاهدنا في فديو على الفايسيوك مرافق جبران باسيل يخرج من سيارنه وسط المتظاهرين و مسدسه في يده …!

Written by Raja Mallak

October 20th, 2019 at 9:10 pm

Posted in Thoughtsِ

Leave a Reply