Journal Alissar – اليسار

ثائرة-بنّاءة-حرة

استقالة رئيبس الجمهورية ستؤدي الى الفضى

without comments

 

رغم عودة المظاهرات الى الشارع ما زال المجتمع السياسي لا يقدر عواقب هذه المظاهرات التي من نتائجها استقالة الحكومة – لذلك سيتجه الحراك نحو القصر الجمهوري للمطالبة باستقالة رئيس الجمهورية التي اذا حصلت ستؤدي الى أوضاع لا تحمد عقباها !
عند سماعي كلمة رئيس الجمهورية التي توجه بها الى اللبنانيين أعادني بالذاكرة الى ما كان يقول لنا قيل أن يصبح رئيسا للجمهورية – سوى أنني شعرت أنه في وضع لا يجسد عليه عندما طلب من الشعب الضغط على مجلس النواب ليقر قوانينا من شأنها أن تساعده على محاربة الفساد و العمل على الاصلاح ! فحامة الرئيس ليس لديه الأداة ليفرض ما يعتبره الأفضل من حلول لمصلجة الوطن والمواطن فرئاسة الجمهورية قد جردت من صلاحيات و أهمها صلاحية حل مجلس النواب عندما تقتضي الحاجة – كيف لرئيس الجمهورية سواء كان الرئيس ميشال عون أو غيره أن يحارب الفساد و يستعيد المال المنهوب والسلطة التشريعية فاسدة ؟!
عدا عن أن استقالة رئيس الجمهورية في الوقت الحاضر ستؤدي الى الفوضى و الفراغ لوقت طويل و نعلم أيضا أن الرئيس عون سند للمقاومة التي نحرص عليها وعلى نصرتها رغم أننا عارضنا رأي السيد حسن نصرالله الذي نكن له كل محبة و كل احترام و كل تقدير ! لذلك نحن لا نريد اسنقالة الرئيس – وهنا اريد أن أقول أنني أعبر عن رأيي مع أنني أعلم أن بيانا صدر عن قيادة الثورة ولست صاحب القرار و لا أملك بأخذ القرار مقار قيراط غير أنني أرى أننا نريد أنأكل العنب ولا نقتل الناطور…!
لذلك من الأفضل أن تتجه المظاهرة الى ساحة النجمة لمحاصر مجلس النواب و يعود المتظاهرون الى السحات و لكن دون قطع الطرقات و يطالبون بحكومة لستة أشهر لاجراء انتخابات أعضاء مجلس نواب جديد قيقول الشعب حينها كلمته الفصل ويقرر ما ستكون عليه الحكومة المقيلة…

Written by Raja Mallak

October 31st, 2019 at 10:09 pm

Posted in Thoughtsِ

Leave a Reply