Journal Alissar – اليسار

ثائرة-بنّاءة-حرة

ألمنبوذ

without comments

أخترت كلمة المنبوذ و أرجوكم كما أرجو جبران خليل جبران أن تسمحوا لي ياستعمالها عنوانا لكلمتي هذه !
أنا هو المنبوذ الذي لا تقف الحدود العشائرية ولا المذهبية والطائفية ولا الكيانية البائسة ولا تقاليدها و شعاراتها البالبة – بينه وبين شعبه على امتداد أرض الوطن – أنا من يؤمن بقضية تساوي وجودنا في هذه الحياة – أنا من يؤمن روحيا بالاسلام في رسالتيه المسيحية و المحمدية – أنا من يؤمن بأن : الحياة و قفة عز فقط – أنا تلميذ سعادة و أؤمن أنني أعمل من أجل الحياة و لن أتخلى عنها…!!!!!!
أنا المنيوذ من الكوادر العشائرية و المذهبية والطائفية ولكتتي أعمل من أجل كرامة الأمة التي منها كر امة الطوائف وليس العكس – ونحن لا نريد أن نلغي الطوائف بل أن نلغي الطائفية البغيضة و نترك أدياننا تنشر أجواء المحبة بين بعضها البعض لا أجواء البغض و الكراهية . ألأديان دعت للمحبة ولكن البشر استعملنها لغايات في نفس يعقوب و أوجدت الكراهية ما بين الناس !
أما ألعشائريون والمذهبيون و الطائفيون يعتقدون أنهم يعملون لخير عشائرهم و مذاهبهم وطوائفهم فيجلبون الويل عليهم وعلينا بتصرفاتهم بين بعضهم البعض و تحالفاتهم الخارجية !
أنا يا سادتي سعيد مع نفسي و أكثر ما يسعدني راحة ضميري وصدقي مع نفسي ومع الآخرين _ وان كانت البصيرة لم تر ماحصل فعيونكم اليوم ترى ما يحصل….

Written by Raja Mallak

September 27th, 2019 at 2:37 pm

Posted in Thoughtsِ

Leave a Reply