Journal Alissar – اليسار

ثائرة-بنّاءة-حرة

وقاحة السفارة الأمريكية

without comments

 

نحن نعلم أن في لببنان لا يتسكع على أبواب السفارات فقط الشباب العاطل عن العمل بل هناك رحال السياسة أيضا ! أما أن تصل الوقاحة الى أن تصدر السفارة الأمريكية في بيروت بيانا يتعلق بموضوع لبناني داخلي فهذا غير مقبول من الشعب اللبناني و لو كان السياسيون يتعاملون مع الشيطان من أجل مصالحهم ولا يكترثون لهذا الشعب وعزنه و كرامته و دمائه التي تسيل على تراب الوطن من أجل الزعامات …!
أملنا بعد كل ما تحمل شعب لبنان من مآسي وعذاب منذ نشوء هذا البلد أن يعي هذا الشعب مشؤوليته تجاه نفسه و تجاه تلك الحفنة من التراب التي لا نعلم لمن ستكون غدا في ظل كل المؤامرات على منطقتنا ووجود عدونا في جنوب بلادنا ! و أمريكا التي تهدد و تتوعد بقوة سلاحها في سوريا في العراق و ايران وتهدد لبنان بالافلاس وتسلب خيرات الخليج و تؤجج الكراهية بينه و بين جيرانه الى حد الاقتتال وختى بين أبناء الجلدة الواحدة كما يحصل في اليمن – فهل نصدق أن أمريكا تدعونا الى نبذ الطائفية بعد أن غذتها لعقود خلت ؟
و أيضا هل يصدق السياسيون أن أمريكا تريد صالحهم أو أنها ستنتظر لترى لمن ستكون الغلبة لتنسحب متبرئة من كل ما حصل كما حصل في الماضي ؟ وليس في لبنان فقط – ثم تعمل على نطبيع العلاقات في طريقة تكون هي المسيطرة والمستفيدة …! وهنا الشرط الوحيد لخلاص لبنان واللبنانيين هو أن يستفيق ضمير السياسيين و أن تكون الدولة دولة وتقول لأمريكا لا علاقة لكم بشؤوننا الداخلية …!

Written by Raja Mallak

August 7th, 2019 at 10:13 pm

Posted in Thoughtsِ

Leave a Reply