Journal Alissar – اليسار

ثائرة-بنّاءة-حرة

لماذا يصرخ السنيورة

without comments

Fouad Sinora.jpg

لماذا يصرخ السنيورة عندما يذكر أحدهم ال11 مليار دولار؟!
لم يتهم حزبالله السنيورة بل هو يريد تحقيقا أين ذهب هذا المبلغ وكذلك الشعب اللبناني الذي يدفع الديون المترتبة على لبنان- وهي من صنع دولته الفاضلة – يريد أن يعلم أين ذهب هذا المبلغ – ولكن السنيورة بدأ بالصراخ مدافعا عن نفسه وعن حقبة كان فيها وزيرا للمالية ومن ثم رئيسا للوزراء – صراخه جمع بين السياسة والتحريض المذهبي !
العدالة ليست مذهبية و لن يرضى اللبنانيون بعد اليوم أن يحتجزهم السياسيون مذهبيا وطائفيا – وان نجح السياسيون لمدة من الزمن بأن يستثمروا الحرب الأهلية والتي هم صانعوها لهذه الغاية وهكذا أيضا أتوا بقانون انتخاب مذهبي فاللبنانيون فد وعوا هذه الحقيقة و لنينخدعوا ثانية بعد كل ما حصل لهم خلال 16 سنة من الحرب و 28 سنة من الفساد…!
اللبنانيون مصممون على بناء الدولة على اسس صحيحة وهم على الوعد مع رئيسهم الذي وعدهم بذلك – و القضاء على الفساد هو الخطوة الأولى لبناء الدولة العتيدة التي يتطلع اليها اللبنانيون والتي فقدوها طيلة أيامهم منذ عهد الاستقلال – اذ أنه وان كان في بعض الأيام بعض الراحة للشعب اللبناني ما قبل سني الحر ب و لكن الدولة اللبنانية لم تكن على مستوى طموخات هذا الشعب . لذلك لا شيء يمكن أن يقف يوجه اللبنانيين في بناء دولتهم ولن يؤثر بمسيرتهم صراخ من في خاصرته مسلة …!

Written by Raja Mallak

March 2nd, 2019 at 1:58 pm

Posted in Thoughtsِ

Leave a Reply