Journal Alissar – اليسار

ثائرة-بنّاءة-حرة

هل يتجرأ العرب مساندة الهان عمر ؟

without comments

السيدة الهان عمر مستهدفة من الصهاينة لأنها توجه نفدا لاسرائيل و تتكلم عن ممارسات اسرائيل الشريرة و عبارتها :”فليوقظ الله الناس وليساعدهم على رؤية أعمال اسرائيل الشريرة “.
حصل ذلك ابان حرب غزة وقبل أن تنتخب السيدة الهان عمر لمجلس النواب الأمريكي – ولهذا السبب فهي مستهدفة من قيل اليهود و من قبل دونالد ترامب الذي وجه لها عياراتا جارحة!
فهل تستحق هذه السيدة التي هي من أصل صومالي التفاتة من الجالية العربية في الولايات المتحدة و من الدول العربية…؟ أما آن للعرب أن يعرفوا أين أعداءهم ويفرقوا ما بين العدو و الصديق ويوجهوا على الأقل شكرهم لمن يقف بجانبهم ويتجمعوا لنصرته أينما كان ؟
السيدة الهان اضطرت الى أن تعتذر نزولا عند رغبة زملاء لها في الحزب اليمقراطي ولكن لو كان هناك من يؤازرها بقوة لم تضطر الى الاعتذار – و هنا أقول من واجب العرب مؤازرتها ولو تجرأوا وفعلوا لكسبوا لهم تضامنا لقضيتهم من أصحاب الانسانية كهذه السيدة وممن يقفون الى جانب أصحاب الحق – وهل هناك أصحاب حق أكثر من شعبنا الفلسطيني؟!
غريب أمر العرب كيف يتفرقون عن بعضهم و كيف لا يعطون أهمية الى مواقف أصدقاء الفلسطينيين خاصة و العرب عامة ويتعاملون مع كل ما يهم قضاياهم بعدم جدية الى حد التخاذل …!

Written by Raja Mallak

February 12th, 2019 at 8:46 pm

Posted in Thoughtsِ

Leave a Reply