Journal Alissar – اليسار

ثائرة-بنّاءة-حرة

لماذا يتجرأ الأمريكي

without comments

أمريكا 52 ولاية اتحدت و ألفت هذه الدولة التي كانت حال انطلاقتها مجتمعا انسانيا الى أن فقد هذا المجتمع أخلاقيته منذ عهد الرئيس ولسون – مع ذلك حافظت على نفسها كدولة عظمى – ساعدها بذلك غناؤها و قوتها العسكرية . كما أنه يجب عليتا أن نعترف أن هذا البلد المؤلف من 52 ولاية ذاقت ويلات الحروب ما بينها في الماضي قد رسخت وحدتها و لا يمكن أن تنفصل احدى ولاياتهتا عن الآخريات ! أما الخيانة اذا حصلت لا تحصل من حكومات هذه الولايات بل تبقى على صعيد فردي و يتم القضاء عليها عادة !
بينما العالم الثالث الذي ينهشه العالمان المتفوقان فهو ينهش نفسه لمصلحة المعتدي فيتآمر أبناء الوطن الواحد والمصير الواجد أحدهم ضد الآخر لمصلحة المعتدي وهذا على صعيد دولة و طوائف و عشائر و أيضا أفراد طمعا بالحكم أو بالمال أو كرها للفريق الثاني فيسيرون صاغرين و يسعون لمصلحة المغتصب ! و لمنطقتنا تاريخ في ذلك طويل ورغم كل ما حصل من تدمير لبلادنا و اهراق لدماء شعوبنا وفقر و تشريد لشعبنا ما زالت هذه الامور تتكرر – و هناك من كان يبصر و ينبه و يقول أن الوعي سيخلص شعبنا من محنته و لكن بالفعل الجهل المطبق ما زال فاعلا ويغوص في الظلمة يوما بعد يوم وذلك بفضل الطغمة الحاكمة التي تشجع الجهل و التفرقة بين أبناء الشعب الواحد لتبقى ألسيد المطلق – و قد طالت غفوة شعوبنا …!
في هذا الوضع المهين لماذا لا ينغطرس أعداؤنا و لماذا لا يهدد الأمريكي بلادنا بقوته الضارية و أيضا بالمصائب و الويلات التي يمكنه أن يرسلها لنا من أشقائنا …؟!

Written by Raja Mallak

February 4th, 2019 at 10:46 am

Posted in Thoughtsِ

Leave a Reply