Journal Alissar – اليسار

ثائرة-بنّاءة-حرة

كل شيء يمكن أن يحصل في لبنان من غير الأعمال الانسانية

without comments

 

لأول مرة يحصل في لبنان أن يقدم أجدهم على الانتحار باشعال النار ينفسه – ولكن ما لم يحصل هو ردة الفعل الانسانية التي جاءت من خارج لبنان بمبلغ 10 آلاف دولار و معاش شهري للعائلة المنكوبة من نائب كويتي و لم يتفضل أحد المسؤلين اللبنانيين بتصريح ينم عن الشعور الانساني و الشعور بالمسؤولية تجاه مواطن أحرق تفسه لعدم قدرته على دفع الأقساط المدرسية لأولاده – لا من رئيس الجمهورية و لا من رئيس الحكومة ولا من رئيس مجلس النواب و هم المسؤولون مياشرة عن الوضع المزري الذي وصل اليه اللبنانيون …! كان عل هؤلاء على الأقل أن يتقدموا بالتعازي لعائلة الضحية ( ضحية سياستهم غير المسؤولة)!
لقد انتهت الحرب اللبنانية منذ ثلاثين سنة و لبنان يفتقد لحد الآن للبنية التحتية ماء كهرباء طرقات – والأهالي يفتقدون للقمة العيش الكريمة و يعيشون بحسرة لأنه ما أن ينهي أبناؤهم الدراسة يرحلون عنهم الى الخارج طلبا لحياة كريمة !
لا يخجل المسؤولون اللبنانون من هذا الوضع لعلمهم أن بعد كل هذه السنوات من انتهاء الحرب يستمر الوضع المزري مع العلم أن في سوريا مثلا رغم الهجمة العالمية عليها و المعاناة في حربها منذ عام 2011 ما زالت الدولة تدعم المواد الاساسية و مازالت تخطط لمشاريع انمائية وفي طليعة ما تدعم هو الدواء الذي يستفيد منه اللبنانيون أيضا كما أنها تمدهم بالكهرباء! لا يخجلون أبدا خصوصا هؤلاء الذين لا يريدون علاقات مع سوريا ويريدون تغيير الحكم فيها – رغم أن الغلاقات مع سوريا سنتعش المزارعين و الصناعيين اللبنانيين …!ا

Written by Raja Mallak

February 9th, 2019 at 6:00 pm

Posted in Thoughtsِ