Journal Alissar – اليسار

ثائرة-بنّاءة-حرة

مواقع التواصل الاجتماعي في لبنان تنم عن عدم شعور اللبنانيين بالمسؤولية

without comments

 

مواقع التواصل الاجتماعي في لبنان تنم عن عدم شعور اللبنانيين بالمسؤولية أما كيف وصل اللبنانيون الى هذه الحال فلذلك حديث آخر…!
أن نقرأ على مواقع التواصل الاجتماعي أخبار ملفقة ووقائع غير صحيحة فهذا ما نهج عليه الاعلام في لبنان منذ أيام الحرب العبثية التي أنشات جيلا جديدا على شاكلتها – وعلى شاكلتها أيضا مجلسا للنواب و جكومة …!
مع العلم أن الطغمة الحاكمة – ونشكر الله على نعمته – اتفقوا ألّا يتعرضوا للجيش رغم أنهم يمنعون عنه السلاح …! و لكن شعبيتهم التي ربوها على شاكلتهم يبدو أنها لم تتقيد بذلك – فوصلت بهم الأمور الى تلفيق أخبار أمنية ليست من صالح الجيش و الوطن – فان غاب الحس الوطني بسبب الحس المذهبي الذي يسيطر على اللبنانيين – فالجيش هو مؤلف من كل المذاهب و هو المؤسسة الوحيدة في لبنان التي تحمي المواطنين و الارض التي يعيشون عليها- فعلى الأقل أن يشعر المواطن بقليل من المسؤولية تجاه هذا الجيش الذي يحميه بقليل من الأسلحة لحد أنه يمكننا أن نقول أنه يقاتل باللحم والدم ! و قد نرى اليوم مجموعات اجرامية تطلق النار على دورية للجيش و يستشهد أحد جنوده فلا يتحرك أصحاب مواقع التواصل الاجتماعي ليشجب هكذا تصرف بحق من له الفضل بعيشهم بأمان فيتمكنون من استعمال هذه الواقع …!
أما كيف وصل المجتمع اللبناني الى هذه الحال هو هروب الكثير من اللبنانيين ليؤمنوا حياة كريمة لهم و لعيالهم – و مات من مات ورضخ من بقي للأمر الواقع و أنشأ هذا الجيل الذي لم يعرف من لبنان سوى زعمائهم الطائفيين ورؤساء المليشيات الذين انتخبهم نوابا وتسلموا وزارات و عاثوا فسادا في البلد ومددوا لمجلسهم مرات ثم عملوا على ايجاد قانون انتخاب مذهبي يخدم نزعاتهم ومصالحهم.

Written by Raja Mallak

December 16th, 2018 at 3:34 pm

Posted in Thoughtsِ

Leave a Reply