Journal Alissar – اليسار

ثائرة-بنّاءة-حرة

رؤية مستنيرة كتلك التي قتلت الخاشقجي ثم قطّعت جسده

without comments

Saudi Foreign Minister Adel al-Jubeir in Riyadh - 2018 (39952166850) (cropped).jpg

هناك الكثير من الأفكار المستنيرة التي تغزو المنطقة قادمة من السعودية كالعمل على خراب لبنان و العراق و سوريا وليبيا و تصفية فلسطين و الحرب العبثية على اليمن-هذا اذا ما تكلمنا عن هجمات طيران التحالف السعودي على الأسواق العامة و تجمع نسائي في مأتم!!!
أما النجم الساطع في رؤياهم المستنيرة كان قتل الخاشقجي و تقطيع أوصاله في القنصلية السعودية في اسطنبول ! وقد شبه راشد الغنوشي – رئيس حركة النهضة في تونس- الخاشقجي بال(بوعزيزي) أما الفارق الوحيد هنا يقع بين الشعب التونسي و الشعب السعودي – فالشعب التونسي لم يسمح للمضللين أن يعبثوا بتفكيره ولم يسمح لوزير أن يتكلم عن رؤية مستنيرة في تونس وفق هذه الحال كما يفعل وزير خارجية السعودية الجبير! هذا الرجل (اذا صح التعبير) يصدق نفسه عندما ينكلم – ومن ناحية ثانية هو يتكلم و كأنه وزير خارجية دولة عظمى و يجاريه في ذلك ولي العهد و وزيرالدفاع محمد بن سلمان الذي يدفع ثمن منصبه للولايات المتحدة الأمريكية أو الى معلمه دونالد ترانب و زوجته الفاضلة – من أموال الشعب السعودي …!
رؤية الجبير ولفيفه المستنيرة تجعل من السعودية منارة تنير دروب الخليج العربي الى التطبيع مع العدو في فلسطين المحتلة على حساب الدم والكرامة العربية و لكن تلك لم تأتي من لا شيء . والسؤال هنا : متى يعلن يهود خيبر يهوديتهم …؟!

Written by Raja Mallak

October 28th, 2018 at 10:55 am

Posted in Thoughtsِ

Leave a Reply