Journal Alissar – اليسار

ثائرة-بنّاءة-حرة

ألكذب ملح الأ مريكيين

without comments

John Kerry official Secretary of State portrait.jpg

أية كذبة هي أقبح أن يقول رئيس دولة ناشئة أن المفاعل النووي الذي تبنيه بلاده هو لأغراض سلمية أو أن يتهم رئيس دولة عظمى دولة ناشئة أنها تستعمل أسلحة كيميائية ليبرر الأعتداء عليها ؟! بالطبع هذا مافعلته الولايات المتجدة الأمريكية مع العراق وتحاول وليس للمرة الأولى لاستعمال هذه الاحجية البائسة لتعتدي على سوريا …!
عندما استعمل الرئيس صدام حسين الأسلحة الكيميائية ضد ايران – و نحن هنا لا نبرر ما فعله – ولكن يجب أن نذكر الحقيقة أن تلك الأسلحة كانت هبة للعراق من الأمريكان لهذه الغاية و لم يبق له أسلحة كيميائية بعدها – ولكن عندما اتهمته الولايات المتحدة بامتلاك واستعمال هذا السلاح – لم يجرؤ صدام حسين على تكذيب الأمريكان لأنه كان يخاف أن تهاجمه ايران اذا علمت أنه ليس لديه سلاح كيميائي …!أما في سوريا فقد تخلصت سوريا بمساعدة روسيا من ترسناتهاالكيميائية و باعتراف هيئة الأمم بذلك …أما ما استعمله الارهابين في سورية و اتهم به الجيش العربي السوري وصل الى الارهابيين من ليبيا و بأمر من وزيرة خارجية الولايات المتحدة السابقة هللري كلنتن !
أما جون كيري وزير خارجية الولايات المتحدة في آخرعهد الرئيس اوباما  و بحسب موقع الميادين أنه يقول في كتابه أنه التقى الرئيس بشار الأسد في جولته الشرق اوسطية – وعلى ذكر حديث الرجلين يقول كيري بما يخص المفاعل النووي الذي قصفته اسرائيل في سوريا – أن الرئيس بشار الأسد قال له أن المفاعل النووي هو لأغراض سلمية و أجابه كيري أنت كذاب أو أنت تكذب !
لي تعليقان على ما يقوله كيري الأول أنه لا يمكن لكيري أن يقول للرئيس بشار الأسد أنت تكذب و لا يرميه الرئيس بشار الأسد خارج مكتبه …! و الثاني أنه كيف يمكن لكذاب أن يتهم صادقا بالكذب و يصدقه الناس؟ و يقول الشاعر :” و ان أتت مذمتي من ناقص فهي الشهادة لي بأني كامل” .
و نحن نعلم أن الأمريكيين كذبوا و يكذبون على العالم كل يوم و على ألسنة رؤسائهم و وزراء خارجيتهم…!

Written by Raja Mallak

September 4th, 2018 at 7:36 pm

Posted in Thoughtsِ

Leave a Reply