Journal Alissar – اليسار

ثائرة-بنّاءة-حرة

الجبير: السعودية لا تتدخل بشؤون أحد ولن نقبل التدخل في شؤوننا

without comments

Saudi Foreign Minister Adel al-Jubeir in Riyadh - 2018 (39952166850) (cropped).jpgربما كان هناك بعض الصدق في ما يقوله الجبير بالنسبة للأزمة الحاصلة بين السعودية و كندا – بأن السعودية لا تتدخل بشؤون أحد لوأضاف الى كلامه عبارة ( من أجل السعودية) !
فقطع العلاقات مع كندا ربما يكون أداة من الحرب الاقتصادية التي أعلنها دونالد ترامب على حلفائه – فالسعودية بالطبع لا تتدخل بشؤون أحد دون ايعاز من أمريكا ؟ فنحن نسأل الجبير عما حصل في سوريا من تحريض وتسليح و تمويل منذ عام2011 حتى اليوم و ماذا عن التهديدات التي أطلقها شخصيا ضد الرئيس يشار الأشد و منها حديثا و اذ أن لم يرحل الأسد سيرحله بالقوة ؟!
كذلك نحن نسأل الجبير عما حصل في ليبيا ورئيسها و كذلك في العراق وماذا يحصل في البحرين و خصوصا ماذا يحصل في اليمن ؟ وهل غسل الجبير يديه من دم أطفال و نساء اليمن قبل أن يصرح أن السعودية لا تتدخل بشؤون أحد؟!
و نسأل الجبير هل تدخلت السعودية في الحرب اللبنانية أو أن مخابرانها لم تكن في بيروت؟ ثم أن لماذا بقي لبنان بدون رئيس جمهورية مدة سنتين – وبعدها لماذا أحتجزت السعودية رئيس وزراء لبنان و أجبرته على الاستقالة ؟ و لماذا لم تؤلف الحكومة اللبنانية على مدى شهرين بعد الانتخابات النيابية التي كان لحزب الله و أصدقائه أكبر عدد من النواب فيها …؟
_طبعا لأن السعودية تتدخل في الشأنين السوري و اللبناني!
طبعا الجبير اذا كان يريد قول الحقيقة يمكنه الاجابة ببساطة على هذه الأسئلة و لكنه لن يفعل ! فنجيبه نحن على ذلك أن السعودية لم تتمكن من فعل ذلك بذكائها و سياستها بل بالبترو دولار الذي تدفعه لعملائها – و من ناحيتها يبقى الكذب سيد الموقف…!

Written by Raja Mallak

August 6th, 2018 at 2:55 pm

Posted in Thoughtsِ

Leave a Reply