Journal Alissar – اليسار

ثائرة-بنّاءة-حرة

أليس في لبنان ثمة قانون يمنع الأجنبي تبوؤ مراكز رسمية ؟

without comments

الحريري: «لا نقاش» في عودة العلاقات مع سوريا

أن لم يكن هناك ثمة قانون من هذا النوع يجب أيجاد قانون يمنع كل من يحمل جنسية غير لبنانية من الوصول الى مراكز رسمية و خصوصا تلك التي يكون لها دور في ادارة البلد .
اذ أنه من غير المعقول أن يتصرف سعد الحريري -الرئيس المكلف – بتقرير مصير الملايين من اللبنانيين…!
رحم الله الشهيد رفيق الحريري ! و قد اتهمت باغتياله الدولة السورية زورا؛ ومن المعروف أن المحكمة الدولية الخاصة بلبنان قد برأت الدولة السورية من عملية الاغتيال هذه . و في الماضي القريب و بعد توجيه الاتهام لهذه الدولة المعتدى عليها عالميا لمصلحة اسرائيل وبتواطؤ وبل بمشاركة السعودية بالتحريض عليها و بتمويل تلك الحرب الجريمة – ذهب أثناءها سعد الحريري الى سوريا و بات ليلته في بيت الرئيس يشار الأسد – مما يعني أنه ليس هناك خلاف بينه وبين الرجل أو مع الدولة السورية – ولكنه عاد الى لبنان ليعود ويشن هجوما على الدولة ورئيسها و هذا ما يعني أنه ينفذ أجندة سعودية أمريكية و دون أي شعور بالمسؤولية للبنان واللبنانيين …!
ألرئيس المكلف سعد الحريري يعيد الكرة الآن فعلا بدون أي شعور بالمسؤولية للبلد الذي يترأس حكومته و المكلف بتأليف حكومته الجديدة في عهد جديد يعلم سعد الحريري أن من أولويات هذا العهد اعادة التنسيق مع سوريا كما كانت عليه و ذلك هو لصالح لبنان و اللبنانيين – خصوصا في وقت تتهافت دول كبرى لاعادة العلاقات مع هذا البلد الشقيق وبقيادة الرئيس بشار الأسد !
الوضع في لبنان لا يحتمل هكذا مهاترات و الاقتصاد اللبناني على شفير الهاوية و فتح معبر نصيب بين سوريا و الاردن كان ولا يزال سيكون بعد فتحه شريان الوريد للبنان اذا عادت الأوضاع الى طبيعتها بين لبنان و سوريا وهي قبل كل شيء حتمية تاريخية جغرافية اجتماعية ! و أذا كان لا يعلم ذلك سعد الحريري فعليه أن يعلم و هو الذي قال : ان كانت عودة العلاقات مع سوريا هي لصالح لبنان – فتشوا عن غيري ! و اللبنانيون يقولون لسعد الحريري : ان اعادة العلاقات مع سورية كما كانت عليه قبل القطيعة هي مصلحة لبنانية ملحة – فألف الحكومة على هذا الأساس أو اعتذر ليدخل غيرك على الخط من أجل لبنان و اللبنانيين…!

Written by Raja Mallak

August 14th, 2018 at 11:38 pm

Posted in Thoughtsِ

Leave a Reply