Journal Alissar – اليسار

ثائرة-بنّاءة-حرة

هذا ما قلناه في تاريخ12 – 07 -2015

without comments

قوننة الحشيش – بين لبنان وكندا

ما يطالب به وليد جنبلاط من تشريع قانون حشيشة الكيف يحل مشاكل كثيرة اجتماعيا و اقتصاديا لو كان في لبنان قوانين – ولو كان في لبنان من يحترم القوانين وخاصة لو كان في لبنان من يعمل على تطبيق القوانين في حال عدم احترامها – بعبارة اخرى لبنان يحتاج الى أخلاق في امكانية التشريع و امكانية تطبيق القوانين !
في كندا اذا دخل أحد القاصرين الى أحد المحلات ليبتاع التبغ فصاحب المحل أو العامل لا يبيعه التبغ – وفي حال كان يبدو أكبر من سنه يطلب منه اظهار وثائق رسمية للتعرف على تاريخ ولادته كرخصة قيادة السيارات مثلا…
و في كندا لا أحد يرتشي ولو حصل في بعض الأحيان فالعقاب و أوله الطرد من العمل – وطبعا لا محسوبيات و لا زعامات يمكنها أن تحمي كائن من كان وهناك الفضيحة !
أما في لبنان اذا كان مهرب الأسلحة يدخل الى السجن من الباب الأمامي ويخرج من الباب الخلفي وتقله سيارة وزير أو رئيس وزراء الى حيث يشاء فهل يمكن أن يطبق فيه قانون المخدرات ؟!
في بلد كلبنان يقتل فيه الناس في الشارع و حيث يبقى المجرم طليقا لا يمكن أن يطبق أي قانون خصوصا وهذا التشريع من قبل مجلس نواب مدد لنفسه مرتين – ثم لماذا هذه السرعة لتشريع قانون مخدرات قبل انتخاب رئيس للجمهورية…؟!

Written by Raja Mallak

July 20th, 2018 at 12:34 pm

Posted in Thoughtsِ

Leave a Reply