Journal Alissar – اليسار

ثائرة-بنّاءة-حرة

نزع السلاح من جانب واحد لا يتصوره عقل سليم

without comments

خبر في واشنطن بوست يقول: أن كوريا الشمالية عملت على تصنيع صاروخ أو صاروخين من الصواريخ البالستية التي تعمل على الوقود السائل – وقامت بتصنيع الصاروخ في اولى المعامل لصواريخها – ولا استهجان في ذلك بل بالعكس يجب أن نعلم أن تصنيع هذه الصواريخ في كوريا الشمالية يدل على رجاحة عقل قيادتها! اذ كيف يمكن لبلد مهدد بالأسلحة النووية من قبل أكبر و أقوى دولة في العالم وهي الولايات المتحدة أن تصرف النظر عن امتلاك الأسلحة النووية و الصواريخ البالستية ؟ و كيف يمكن أن تنزع هذه الدولة أو أي دولة اخرى سلاحها أمام من لديه هذا السلاح و يهدد به العالم بأسره و حتى أنه يعمل على حرمان بعض الشعوب من لقمة عيشهم كما فعلوا في العراق ويفعلون في لبنان و يحرمون جيشه من السلاح – و كما يحاولون أن يفعلوا الآن مع ايران …؟!
أن ايران تقف رافضة لهذه الاعتداءات وهي على استعداد للدفاع عن نفسها وحتى للانقضاض على المصالح الأمريكية اذا لزم الأمر من أجل وجودها – ولكن كيف يرضى لبنان أن يمنع من تسليح جيشه ويذعن للارادة الأمريكية بعدم تسليح الجيش اللبناني من روسيا التي عرضت عليه أفضل الأسلحة و بأسعار مخفضة – و يرضى لجيشه ما تمن به أمريكا عليه من أسلحة و معدات يمكنه أن يحارب بها مليشيات داخلية و لا يمكنه أن يجابه بها اسرائيل…!
انه من الجنون و عدم رجاحة العقل أن تفكر كوريا الشمالية أن تنزع سلاحها النووي و أمريكا تملكه و لن تتخلى عنه ! فمن يعطي الحق لأمريكا أن تملك وتستعمل هكذا سلاح و هي الدولة الفاقدة الأخلاق و قد سببت الكثير من المصائب للأطفال حول العالم الذين ولدوا بعاهات جراء استعمال السلاح باليورانيوم المخضب كما فعلوا في العراق دون رادع من أي كان ودون رادع من أخلاقهم المفقودة أصلا منذ ما بعد عهد الرئيس ولسون…!

Written by Raja Mallak

July 31st, 2018 at 1:08 pm

Posted in Thoughtsِ

Leave a Reply