Journal Alissar – اليسار

ثائرة-بنّاءة-حرة

عنوان يثير الدهشة

without comments

يتكرم موقع لبنان 24 و برسل لي الأخبار على عنوان بريدي الالالكتروني – وفي الحقيقة أنني أصرف وقتا طويلا للاطلاع على أخبار لا تهمني و يحصل ذلك لمرات في النهار الواحد !
أما في هذا الصباح كان هناك عنوان يثير الدهشة فوق العادة ولكن فقط العنوان – دون أي نص تحت ذلك العنوان ! يقول :(تحالفات سياسية غريبة في لبنان – المصالح أولا؟)!
ألمدهش أن الصحافة اللبنانية ما زالت تتساءل اذا كانت السياسة في لبنان “مصالح أولا” وهي منذ 28 سنة مصالح أولا و أخيرا… مصالح السياسيين وليست مصالح الوطن و المواطن ! اذ كيف يستشري الفساد في هذا المجتمع الذي لم يعد فقط محصورا بالسياسيين ؟! الاصلاح عادة يجب أن يبدأ بمحاسبة الفاسدين و ليتمكن الشعب من محاسبة الفاسدين يجب يحصل على على لقمة عيشه وليحصل على لقمة عيشه يجب أن يكون في البلد بنية تحتية توفر للمواطن أسباب التحرك في عراكه اليومي – لنقل من أجل العيش ان لم تكن من أجل الحياة …!
في خضم هذا الوضع المزري تبقى الصحافة هامشية في لبنان – فماذا يهمني في هذا الوضع أن أعلم أن احدى الممثلات أو عارضات الأزياء ترتذي فستانا مثيرا- أو ما قالته احدى المغنيات لزميلتها على” تويتر و الفايس يوك” و ما يهمني اذا ولعت بين فنان و اعلامي و تساؤلات عن وضع لبنان المعروف لدى الجميع و على طول و عرض هذا العالم منذ أن وجد هذا البلد…؟!
الحقيقة يمكنني أن أقول أن من يمكنه أن يصلح الصحافة في لبنان يمكنه أن يصلح لبنان…!

Written by Raja Mallak

June 24th, 2018 at 5:05 am

Posted in Thoughtsِ

Leave a Reply