Journal Alissar – اليسار

ثائرة-بنّاءة-حرة

خساسة واشنطن

without comments

 

ليست غطرسة بل خساسة تصرفات واشنطن حيال الفلسطينيين و العالم . ام الديمقراطية و العدالة لا تعرف معنى الديمقراطية و لا العدالة ولا شعور لها بالكرامة لتحترم نفسها و تحافظ على الآخرين – و الانسانية فقدت منذ عقود على أرضها – انها شريعة الغاب تسيطر على نهجها داخليا و خارجيا …!
أما بما يخص صفقة العصر – تسمية الأمريكان لقرار تصفية فلسطين – قرن الحادي والعشرين قرن الانحطاط الأخلاقي في أمريكا و عصر الهمجية و فقدان الحس الانساني المتمثل بدونالد ترامب و أعضاء حكومته الذين ينتمون الى الرابطة الاجتماعية التي ينتمي لها ترامب من النساء و الرجال ولعل أن تكون شخصية ترامب و ممثلته في هيئة الامم هايلي أكثر الشخصيات التي تمثل المجتمع الأمريكي وتبرزطبيعة هذا المجتمع بنفسيته الشبيهة بالشبق الحيواني …!
أن استعداد أقوى دولة في العالم – والتي حصلت على قوتها بأدمغة المفكرين الذين هاجروا اليها من بلدان هذا العالم – أن تقضي على ثقافة و تراث شعبنا الغني -والذي كان سبب رقي الشرق و الغرب معا – لتقيم على أرضه كيانا لآفة الشعوب – هو أفضع و أحط ما أوجده مخلوق على هذه البسيطة !
لقد وعى الفلسطينيون بعد سبعين عام على اغتصاب فلسطين أنه لا يمكن لأمريكا أن تكون وسيطا قي القضية الفلسطينية فهل يقتدي بوعيهم اللبنانيون و يرفضون أية وساطة أمريكية بينهم و بين الكيان الغاصب ويرفضون أولا التهديدات الأمريكية بالنسبة لتسليح الجيش اللبناني من روسيا أو أية جهة اخرى دون قيد أو شرط ؟ و خصوصا عليهم أن يرفضوا التهديدات الأمريكية التي لا ترضى بأي تدخل روسي أو ايراني بالنسبة لقضية البتول و الغاز والحدود بين لبنان و فلسطين المحتلة – كما أن على لبنان أن لا يستعمل عبارة : ما للبنان للبنان و ما لاسرائيل لاسرائيل لأن في ذلك اعتراف صارخ بكيان العدو…!

Written by Raja Mallak

February 22nd, 2018 at 12:30 am

Posted in Thoughtsِ

Leave a Reply