Journal Alissar – اليسار

ثائرة-بنّاءة-حرة

ألاعتراف الصارخ

without comments

 

هل هناك في لبنان من يضع النقاط على الحروف غير السيد حسن نصرالله ؟!
كل مايجري من اتصالات ومحادثات بما يخص الخط الازرق و بناء حائط على الحدود بين لبنان و فلسطينبين لا تصب نتائجه بمصلحة لبنان أو فلسطين – ان الحديث عن حقوق لبنان و حقوق اسرائيل و خصوصا عندما يقول المسؤولون اللبنانيون :”ان ما للبنان للبنان و ما (لاسرائيل لاسرائيل)” هو اعتراف صارخ بكيان الغاصب لارض فلسطين ! الكيان الصهيوني على أرضنا ألمعتدي على فلسطين و علينا هذا اذا اعتبرنا أن لبنان و فلسطين هما بلدان منفصلان منذ الأزل و ليس هناك لا علاقات دموية بين الشعبين و لا تاريخية و باعتبار أن الشريط الحدودي هو حدود طبيعية تفرق بين امتين ! !
أما من ينام و طائرات العدو تحلق فوق رأسه ليصحو بعدها ولينظّرأنه لن يتخلى عن حقوق لبنان و لن يسكت عن الاعتداء على حدوده البرية و البحرية متجاهلا أن سماء لبنان مستباحة من قبل أعدائنا ويتم من أجواء لبنان الاعنداء على أرضنا في سوريا والتي حسب تقسيم (سايكس-بيكو) هي ليست أرضنا ولا شعبنا وهي أمة اخرى تعيش في هذا المحيط الطبيعي الذي يسمى سورية الطبيعية أو كما سماها العرب منذ القدم “الهلال الخصيب”. هؤلاء يبيعوننا كلاما فارغا لأنهم لم يحسموا أمرهم و يقرروا تسليح الجيش اللبناني – المؤسسة الوحيدة الغير فاسدة في لبنان – سواء من روسيا أو من ايران و بدون شروط و بأسعار مخفضة – و جدير بالذكر أن ايران عرضت على لبنان تسليح الجيش دون شروط و دون ثمن…! و لكن لبنان سعيد بالفتاة التي تقدمها أمريكا الى جيشه و تضغط عليه ليتخلى عن بعض حدوده البرية و البحرية لمصلحة الكيان الاستيطاني في فلسطين ! فوالله لو لم تكن فلسطين مغتصبة و كان هناك دولة فلسطينية لحصل الجيش اللبناني على السلاح ولشن حربا على فلسطين لو طالبت بحصة لها من الغاز في البلوك رقم9 أو طالبت بشبر من الأرض من الجانب اللبناني…!
ألأكثرية من اللبنانيين يتألمون لهذا الوضع و تساءلوا ضمنيا – لأنهم لا صوت لهم في لبنان : ماذا عن الأجواء اللبنانية و هل هناك من يدافع عن سماء لبنان و لو بالصوت العالي ؟ اللبنايون لا يعبر عن مشاعرهم سوى ألسيد حسن نصرالله !
هببت واقفا و صفقت عند سماعي كلمة السيد -عندما قال الحديث دائما عن حدود لبنان البرية و البحرية – فهل هناك سماء للبنان؟!

Written by Raja Mallak

February 18th, 2018 at 9:49 am

Posted in Thoughtsِ

Leave a Reply