Journal Alissar – اليسار

ثائرة-بنّاءة-حرة

!لم لا تهدد اسرائيل لبنان ؟

without comments

لبنان الذي تقرر الولايات المتحدة و حسب املاءات اسرائيلية أن يتسلح الجيش اللبناني أو لا- و تقرر نوع الأسلحة التي تسلمها لهذا الجيش كصدقة منها – وهي أسلحة يمكن للجيش اللبناني أن يقاتل بها في حرب داخلية و لا يمكنه أن يجابه اسرائيل بها ! ومع أن هناك دول عرضت على لبنان تسليح الجيش دون قيد أو شرط و بأسعار مخفضة لم تجرؤ الدولة اللبنانية أن تقبل هذا السلاح خوفا من أمريكا …! و بالتالي لم تقدم على الاستفادة من الغاز المدفون تحت مياه لبنان البحرية خوفا من اسرائيل…!
منذ عهد الرئيس أمين الجميل عرضت روسيا تسليح الجيش اللبناني ليمكنه أن يفاوم اسرائيل وحده ورفض عرضها – ثم أن ايران عرضت على لبنان الأسلحة دون ثمن و دون قيد أو شرط وكان ذلك في عهد رئيسه أبو خشبة ! الذي زار ايران واطلع على تلك الأسلحة وهو كان سايقا قائدا للجيش و أصبح رئيس الجمهورية اللبنانية و القائد الأعلى لقواته المسلحة – وكان واجبه كرئيس للجمهورية و قائد جيشه سابقا أن يعمل كل ما بوسعه لتسليح هذا الجيش لحفظ كرامة الوطن التي منها كرامة شعبه و كرامة جيشه و حفظ معنويات هذا الجيش الذي لا تنقصه الشجاعة و لا ينقصه الذكاء و التدريب بل كل ما يحتاج اليه – ليحقظ استقلال لبنان و يحفظ مكانته بين الدول – هو السلاح . والسلاح الذي عرضته عليه روسبا يوم زارها و زير الدفاع اللبناني من أفضل ما لديهم من دبابات – وبدون ثمن ألى أفضل الطائرات الحربية و بربع الثمن – و من شأنها أن تجعل من الجيش اللبناني أحد أقوى جيوش المنطقة – ولكن لبنان لم يحرك ساكنا – مما يذهل عقول اللبنانيين و يؤجج غضبهم عند سماعهم التهديدات الاسرائيلية و الردعليها أنه من حقنا أن نحافظ على مياهنا الاقليمية …و لكن كيف ؟ أنه من حسن حظ لبنان أن له مقاومة مسلحة و لكن حتى هذه المقاومة هناك من يحاربها من الداخل دون خجل و الدولة تنتظر التوافق معهم لتسليح الجيش – و قد تكون متفقة معهم …! مما شجع وزير الخارجية ليصرح أنه لا خلاف استراتيجي بيننا و بين اسرائيل!
ألخطر أيها السادة محدق بلبنان و علينا أن نعترف به و نقلع عن مقولة قوة لبنان بضعفه ! وما يحتاج اليه لبنان الآن هو زيارة من فخامة رئيس الجمهورية و معالي وزير الدفاع و معالي وزير الخارجية ( الصهر المدلل) و العمل على توطيد العلاقات الثنائية و الاستراتيجية مع روسيا و تسليح الجيش…!

Written by Raja Mallak

January 31st, 2018 at 4:48 pm

Posted in Thoughtsِ

Leave a Reply