Journal Alissar – اليسار

ثائرة-بنّاءة-حرة

رسالة الى (الجبير) وزير الخارجية السعودية

without comments

بلادك زرعت الحروب في ديار العرب وعززت علاقتها مع الكيان الصهيوني – هذه العلاقة التي أصبجت اليوم في العلن بعد أن كانت في السلماذا يتدخل وزير خارجية السعودية في الشأن اللبناني ويضرب مبدأ النأي بالنفسر تتاجر بالقضية الفلسطينية – القضية المركزية لكل العرب !
ايران التي تهاجمها في كل يوم و تطلق التصريحات بشأنها و أنت تتكلم وكأنك وزير خارجية لدولة عظمى – تهدد وتتوعد دولة من دول المنطقة و جدت منذ آلاف السنين كما أننا نحن هناك منذ آلاف السنين – ليس من مصلحتنا معاداتها ولا من مصلحتها معاداة العرب – الفرق هنا أن ايران تعرف ذلك وتتقيد بهذا المفهوم أما العرب – و أنت تعلم أي عرب أقصد هنا – فلا يعلمون !
من ناحية اخرى أن ايران لم تتآمر مع الغرب و على رأسهم الولايات المتحدة الأميركية ضد العرب و مصالح العرب و خصوصا ضد فلسطين و تعمل على تصفية أراضيها و قضيتها ( قضيتنا المركزية ) و نقطة ارتكاز و جودنا !
و لأوضح لك أيها (الجبير) ما نعرفه نحن و العالم وتعرفه أنت و مملكتك و لكنكم تنكرونه ! و هو أن ايران لم تتآمر على دولة عربية : لم تفتعل المشاكل التي أدت الى الخراب في لبنان و لا في ليبيا و لا في مصر و لا في البحرين و خصوصا لم تمول و تدرب وتسلح وترسل الارهابيين الى العراق و سوريا لتهدم هذين البلدين و تشرد و تقتل أطفالهم – كذلك ما يجري تحت أنوفكم و بارادتكم و مباركة اسرائيل و الولايات المتحدة الآن – لم ترسل ايران طائراتها لتهدم المنازل و المدارس و المستشفيات و الأماكن الشعبية على رؤس الأبرياء في اليمن ! و اذا كانت ايران حاربت و تحارب ارهابكم و ارهاب أسيادكم في العراق و سوريا – وتدعم الفلسطينيين سياسيا و تسلحهم مشكورة – فهي تفعل ذلك علنا ولو أرادت أن ترسل الصواريخ لليمنيين لفعلت ذلك علنا أيضا…!
ختاما ليس عليكم الا أن تعترفوا أن اليمن هذا البلد الجميل و العربي الأصيل شعبه شعب مثقف و صناعة الصواريخ ليست حديثة لديهم – و ما عليكم الا أن تكفوا عن جرائمكم و تدعوا هذه المنطقة تحرر نفسها من الاغتصاب و الاستعمار فتزدهر و تعيش بسلام و وئام…!

Written by Raja Mallak

January 25th, 2018 at 10:49 am

Posted in Thoughtsِ

Leave a Reply