Journal Alissar – اليسار

ثائرة-بنّاءة-حرة

سياسة من تنفذ السعودية في المنطقة

without comments

 

قال أنور عشقي : الأزمة القطرية تتجه نحو التصعيد وهدد بإجراءات اقتصادية وسياسية أشد بعد التعنت القطري.. وكل ريال يخرج من قطر يكون تحت سمع وبصر أمريكا !
فضلا عن كل ما زرعت السعودية من خراب في المنطقة من لبنان الى العراق و ليبيا و سوريا و اليمن يبدو أنها مصممة على حرق دول الخليج !
لست مدافعا هنا عن قطر و لكن لا يمكن لأحد أن يسكت حيال الاتهامات الموجهة اليها وينسى أن السعودية أطول باعا في ما يخص تموبل الارهاب و اذكاء الفتن _ و تعاونها مع اسرائيل على حساب شعبنا الفلسطيني و الدول العربية و أقدس مقدسات العرب اسلاميا ومسيحيا – كل هذا يجعل من السعودية الخطر الداهم في المنطقة والذي يؤجج النار حتى في محيطها الخليجي…!
ليس خافيا على أحد ما يجري في السعودية منذ زيارة أحمق واشنطن لها بسرعة متناهية لايصال محمد بن سلمان الى العرش السعودي الذي بات تحت رحمة ترامب و اسرائيل اذ أن ما دفعته السعودية من أموال ليس كافيا ليكون ثمن تربع محمد بن سلمان مكان والده العجوز ! سيكون هناك أثمان اخرى سياسية ومعنوية على محمد بن سلمان أن ينفذها لأمريكا و اسرائيل…
كل هذه الامور لها الآن ارتداداتها في الداخل السعودي وستتطور الى أكثر من مناوشات وخاصة عندما يبدأ محمد بن سلمان بالتغيير المطلوب من الأمركيين _ فهل سيتأقلم الشعب السعودي معها ويسمح بفقدان عاداته وفقدان ما ترعرع عليه فضلا عما يعاني الشعب السعودي اليوم من البطالة – و ما تعانيه العئلة الحاكمة من انقسامات حول ما حصل لمحمد بن نايف و وضعه تحت الاقامة الجبرية … ثم أن هناك امارات ستنتفض للتخلص من سيطرة آل سعود… و هذا أكبر دليل على أن الحرب التي أصبحت منتهية في سوريا والعراق و لبنان ستنتقل قريبا الى دول الخليج …!

Written by Raja Mallak

July 30th, 2017 at 3:38 am

Posted in Thoughtsِ

Leave a Reply