Journal Alissar – اليسار

ثائرة-بنّاءة-حرة

تناقضات يمكن أن تشعل حربا اقليمية و ربما عالمية

without comments

 

تتصرف السعودية على الطريقة الأمريكية حين تتهم قطر برعايتها للارهاب – فأمريكا هي التي أوجدت القاعدة و أوجدت داعش والآن تريد أن تحارب داعش وعملت قبلها على محاربة القاعدة ولكن ليس على قاعدة أنها تحارب الارهاب – فهي تحارب الارهاب (صنيعها) عندما يخرج عن طاعتها – و تتهم اليوم أميركا الاسلام بالارهاب وبعض الدول التي ترفض أن تنضوي تحت لوائها – وتحاول السعودية أن تتصرف كأمريكا وهي التي مولت وسلحت وحرضت الارهاب في ليبيا والعراق وسوريا واليوم تريد أن تحارب الارهاب وهي تتهم قطر بانها راعية للارهاب وتشكل خطرا على أمن لسعودية القومي ! قصة السعودية هنا كقصة الضفدع التي أرادت أن تكبر لتصبح بحجم الثور!
لست مدافعا هنا عن قطر فقطر عملت على تسليح و تمويل الارهاب في سوريا كالسعودية تماما و كلا البلدين يشربان من يد الامريكان- و لم يعملا يوما الا بقرار وضوء أخضر أمريكي ! فعندما توجه السعودية الاتهامات الى قطرفهي تتهم شريكا بكل معنى الكلمة غير أن السعودية تعتبر نفسها ألأخ الأكبر وقطر ترفض الوصاية – و من ناحية ثانية ان علاقة قطر مع ايران لا تستسيغها السعودية ولا أمريكا – ومن ناحية ثالثة وحسب سياسة دونالد ترانب أن الدول التي تحميها أمريكا يجب أن تدفع الثمن و قد دفعت السعودية الجزية لأمريكا – فهل هذا ماهو مطلوب من قطر ؟
يقال أن أمريكا لا تريد حربا بين دول الخليج ولن تقع الحرب بين دول الخليج وايران – فما يكون الثمن الذي يجب أن تدفعه قطر لعدم طاعتها لأمريكا والسعودية فهل تكتفي أمريكا والسعودية بقطع علاقة قطر بايران – وهل تقطع قطر علاقتها بايران خصوصا اذا قطر أقامت العلاقات مع ايران على أساس ليس من مصلحة العرب أن يستعدوا ايران وليس من مصلحة ايران أن تستعدي العرب! وهل ستهاجم السعودية قطر عسكريا…؟؟؟

Written by Raja Mallak

June 6th, 2017 at 9:03 am

Posted in Thoughtsِ

Leave a Reply