Journal Alissar – اليسار

ثائرة-بنّاءة-حرة

خمسة رؤساء

without comments

خمسة رؤساء يتطاولون على فخامة الرئيس ميشال عون – فتسبقه منهم رسالة الى الجامعة العربية قبل انعقاد القمة في الاردن – المحضرة من قبل نتنياهو و ترانب !
أحد الرؤساء الاربعة – من أتى رئيسا ليحل محل أخيه المنتخب على ظهر الدبابات الاسرائيلية يوم اجتاحت اسرائيل لبنان !هذا الرجل كما يقول اللبنانيون : (شحذهن عالبسين) وهو من سمح بالتداول بالدولار و محق الليرة اللبنانية -و لا مجال لذكر أشياء اخرى فالكل يعلم سيرته…!
أما الثاني في سدة الرئاسة الأولى كان قد عين قائدا للجيش بارادة أميركية اشترطت أن يكون قائد الجيش أضعف شخصية بين الضباط في الجيش اللبناني – وكان أضعف رئيس جمهورية اعتلى كرسي الرئاسة في لبنان ! وهو من قال أنه يحمي المقاومة برموش عينيه – أنقلب على المقاومة من قبل أن يدخل حزب الله في الجرب السورية ضد الارهاب و نأى بنفسه ليس فقط عما يدور في المنطقة بل أيضا عن اللبنانين وأصبح صاحب المثلث الخشبي …!
أما من رواد الرئاسة الثالثة والذي أتى بالصدفة الى السياسة اللبنانية فهو من قدم الشاي للجنود الاسرائليين في مرجعيون وهو من لا يزال ينتظر المحاكمة لمعرفة أين ذهب بال11 مليار دولار!
أما الشخصية الربعة – وهو من انقلب على رئيسه ليصبح رئيسا للوزراء – و عرقلت السعودية مسعاه ثم تخلت عن دعم رئيس للوزراء في لبنان لسوريا مقابل أن تطلق سوريا صراح الأميرالذي كان سجينا في سوريا لدخوله أراضيها متخفيا وبطريقة غير شرعية ! هذا الرجل الذي عينته سوريا صاحبة نعمته كرجل أعمال و رئيس وزراء في لبنان لم يقم بزيارة سوريا مرة واحدة وراح يعدوا خلف السعودية دون جدوى الى أن قرروا في لبنان ازاحته و أوتي مكانه بالشخصية الخامسة – من هذه الزمرة التي تتطاول على رئيس الجمهورية – ليكون رئيس وزراء بموافقة الجميع ليكون – مطية الى أن يفرجها الله على لبنان المسكين – و لم يكن يملك حق الاستقالة من منصبه قبل أن ياتي الفرج…!
هؤلاء الخمسة و من خلفهم السعودية المتآمرين على لبنان والمنطقة لصالح العدو الصهيوني في فلسطين المحتلة يتطاولون على رئيس أعاد الى لبنان اعتباره…!

Written by Raja Mallak

March 28th, 2017 at 10:56 am

Posted in Thoughtsِ

Leave a Reply