Journal Alissar – اليسار

ثائرة-بنّاءة-حرة

لو كنت رئيسا لأحد شقي الحزب السوري القومي الاجتماعي

without comments

 

لو كنت رئيسا لأحد شقي الحزب السوري القومي الاجتماعي – و أنا من أديت قسم الأنتماء التالي :
(أقسم بحقيقتي و شرفي ومعتقدي على أنني أنتمي الى الحزب السوري القومي الاجتماعي بكل اخلاص وكل عزيمة صادقة و أن أتخذ مبادئه القومية ايمانا لي ولعائلتي و شعارا لبيتي و أن أحفظ أسراره فلا أبوح بها لا بالقول و لا بالكتابة و لا بالرسم و لا بالحفر و لا بأية وسيلة أخرى – لا طوعا و لا تحت أي نوع من أنواع الضغط . و أن أحفظ قوانينه و نظاماته و أخضع لها – و أن أحترم قراراته و أطيعها وأن أنفذ جميع ما يعهد به الي بكل أمانة و دقة و أن أسهر على مصلحته و أؤيد زعيمه و سلطته – و أن لا أخون الحزب و لا أي فرع من فروعه و لا أحد أفراده ولا واحد منهم و أن أقدم كل مساعدة أتمكن منها الى أي فرد عامل من أفراد الحزب متى كان محتاجا اليها و أن أفعل واجباتي نحو الحزب بالضبط .
على كل هذا أقسم أنا…)
و طبعا لو كنت رئيسا لأحد شقي هذا الحزب فأنا أعرف مبادئه التي مع تاريخ انقساماته لم تتمكن أي فئة من تغيير كلمة فيها – و هي واضحة وضوح الشمس و الأهم من ذلك أن هذه المباديء تقرر سياسة الحزب بالنهج والعمل فلا خلافا سياسيا هناك !
و طبعا أنا قومي اجتماعي أقدس مباديء الحزب و أعمل بكل اخلاص لتحقيق غاياته فأنا أضع نصب عيني اكمال المسير بالرسالة التي تركها الزعيم بين يدي – عندما وقاني بصدره قائلا: ” أنا أموت أما حزبي فباق”! و لأنني قومي اجتماعي فأنا براء من النزعة الفردية …!
بناء على ما تقدم لو كنت رئيسا لأحد شقي الحزب – سأذهب الى رئيس الشق الثاني و أعايده بمناسة الميلاد المجيد ورأس السنة – نحن نؤمن بالاسلام في رسالتيه – و أقول له :” اسمع يارفيقي – لا اريد أن أتكلم كثيرا فوضع بلادنا وشعبنا كلانا يعرفه كذلك وضع الحزب ! انني هنا لأنهي هذا الانقسام الذي لا مبرر له لا اداريا و لا عقائديا و لا سياسيا – أنا هنا لأقول لك أنت رئيس الحزب و مجلسك الأعلى مجلس الحزب لمدة سنتين نقوم بعدها بانتخابات حسب ما ينص عليه دستور الحزب: تنبثق السلطة عن القوميين الاجتماعيين – فيقترع كل قومي اجتماعي كان متمما واجباته الحزبية ! بعدها أقف متأهبا أمام حضرة الرئيس أؤدي التحية و أطلب منه موعدا قريبا لاتمام عملية الوحدة الحزبية – فنكون صادقين عندما نقول ” لتحي سورية و يحي سادة”.

Written by Raja Mallak

February 27th, 2017 at 9:55 pm

Posted in Thoughtsِ

Leave a Reply