Journal Alissar – اليسار

ثائرة-بنّاءة-حرة

بين المثلث الذهبي و المثلث الخشبي

without comments

 

قبل انتخاب الجنرال عون رئيسا للجمهورية كنت أتجنب الحديث مع أصدقائي الاجانب أو بالأحرى مع المواطنين الذين أنا الأجنبي بينهم في بلد راق تحترم فيه الدولة مواطنيها ولا تهزأ من ذكائهم كما هو حاصل في لبنان بمجلس نوابه الممدد الذي كان المواطن اللبناني هو آخر همه والذي لم يتمكن من انتخاب رئيس للبلاد الّا بايعاز اقليمي ودولي ! كنت حقا أتجنب الحديث بالسياسة و اسرائيل تعتدي على السيادة اللبنانية بحرا وبرا و جوا …!
اليوم بدأنا نشعر بشيء من العزة و الكرامة في مواقف فخامة الرئيس الوطنية على الصعيدين الداخلي والخارجي– هذا الشعور كنا قد لمسناه في عهد الرئيس لحود الذي ما لبث أن اضمحل واختفى في عهد خليفته الذي نأى بنفسه عن كل شيء وطني حتى المقاومة الوطنية في آخر عهده حيث أنه استبدل المثلث الذهبي : الجيش الشعب و المقاومة – بالمثلث الخشبي : النأي بالنفس عمّا يجري في سوريا النأي بالنفس عن مصالح الوطن و الانصياع لارادة الاأمريكي – مرورا بسنتين من شغور مقعد رئاسة الجمهورية بفضل ولاء الكتل النيابية الى الخارج و قبضوا ثمنه بالدولارات…!
الكرامة الوطنية تشعر الشعوب أنهم يقفون على الأرض و رؤوسهم فوق الغيوم فلا تغيب الشمس عنهم من مشرقها حتى مغربها – ليناموا بعدها في راحة نفسية وأمل يدغدغ نفوسهم بيوم جديد يسيرون به الى الأمام بعيدا عن الطائفية و المذهبية والعشائرية الهدامة – الى الرقي وبين الأمم الراقية …!

Written by Raja Mallak

February 19th, 2017 at 11:47 pm

Posted in Thoughtsِ

Leave a Reply