Journal Alissar – اليسار

ثائرة-بنّاءة-حرة

هل نصدق؟

without comments

لقد اشتاق لبنان الى عيده واشتاق اللبننيون الى استعراض جيشهم ولمشاهدة طائرات السلاح الجوي اللبناني تجوب سماء لبنان !
وغدا سيقف فخامة رئيس الجمهورية لاستقبال التهاني محاطا برئيس مجلس النواب و هو طرف من المحاورين بقضية تأليف الحكومة – و برئيس وزراء مستقيل عله الوحيد الذي يتنفس الصعداء بعد انتخاب رئيس الجمهورية – و رئبيس مكلف بتشكيل الحكومة يأمل بأن ينتهي هذا النهار بسرعة ليعود الى الجوجلة والصوصلة عله يقع على تركيبة للوزارة ترضي الجميع و هو يعلم في نفس الوقت أن رحلته مع حكومته لن تطول وهو يسعى ليستفيد من كل يوم يمكن أن يطيل رحلته التي لا يمكن أن تكون نزهة و قانون انتخاب الستين يلوح له من خلف ستة أشهر يأمل هو أن يتم انتخاب مجلس النواب على أساسه و يأمل أخصامه بقانون انتخاب حديث ويصرون عليه !
ولكن لنتكلم عن الوقت الحاضر غدا : فاللبنانيون ربما سبشاهدون عرضا عسكريا و لن يشاهدوا طائرة تحلق في الأجواء الّا – و لا سمح الله بذلك – اذا اخترقت طائرات العدو الصهيوني الأجواء اللبنانية غدا ! و أذا حصل ذلك فلا حول ولا قوة …!
هل نصدق أن مجلس النواب الممدد الذي حرم جيشه من الأسلحة و انتخب رئيسا للجمهورية بعد فراغ دام سنتين ونيف – يريد حكومة اتحاد وطني ؟ وهو حتى قبل فجر عيد الاستقلال بساعات مازال يحاور على اقتسام الجبنة سياسيا وطائفيا ومذهبيا ؟!
لن تتم فرحة الشعب اللبناني غدا ! ولكن الكثير منهم ستكتنفه الراحة النفسية لو وضعت الدولة في هذه المناسبة اكليلا على ضريح شهيد الاستقلال الوحيد : سعيد فحر الدين ..الذي تناسته الدولة اللبنانية منذ استقلال لبنان حتى اليوم …!

Written by Raja Mallak

November 21st, 2016 at 10:52 pm

Posted in Thoughtsِ

Leave a Reply