Journal Alissar – اليسار

ثائرة-بنّاءة-حرة

مصطفى بكري لم يخاطب السعودية

without comments

خاطب الأستاذ مصطفى بكري العرب في برنامج نلفزيوني – قائلا لهم : ألسعودية بعد العراق ومصر وأن مخطط تفتيت السعودية قد بدأ ! داعيا العرب الّا يتركوا السعودية وحدها فمن السعودية تنسحب المؤامرة على منطقتنا ككل !
كان الاستاذ مصطفى بكري موضوعيا وواضحا في حديثه غير أنه لم يوجه سؤالا للسعودية علها تجيب لماذا فعلت مافعلته في العراق و لماذا مهدت الطريق لأمريكا لغزو العراق من أراضيها ولماذا تآمرت وتتآمر على سوريا وتدفع للولايات المتحدة ثمن أسلحة وبدل تدريب للارهابيين – وهي المساهم الأول يخراب هذا البلد الذي كان بامكان العرب أن يعتمدوا عليه في حال أي اعتداء خارجي عليهم ! و هي من يعتدي على اليمن والبحرين وهي المسؤولة بعد أمريكا عن انهيار لبنان وشغور كرسي الرئاسة في هذا البلد الصغير !؟
كنت أتمنى لو أن الأستاذ بكري بعد أن سأل العرب مستفهما أذا كانوا سيتركون السعودية وشأنها في محنتها القادمة لا محالة – كما يؤكد الأستاذبكري بحديثه المقنع والمبني على الحقائق – كنت أتمنى لو سأل السعودية أن تعود عن اجرامها بحق الدول العربية ولمصلحة اسرائيل و أمريكا و أن تعترف بخطئها وتقطع مساعدتها للارهابيين من عتاد و أموال (و طبعا لن ننسى قطر في هذا المجال) بعد ما عملت دول الخليج بأسرها على تجريد سوريا من عضويتها في الجامعة العربية و وطدوا علاقاتهم السرية مع اسرائيل ألتي أصبحت علنية ! وهم يتباكون اليوم مع عميلهم محمود عباس على ضريح المجرم شيمون بيريز …!
سؤال أريد أن اوجهه للأستاذ مصطفى بكري : هل تعتقد يا أستاذ بكري أنه يمكن للعرب أن يقفوا الى جانب السعودية – حتى ولو أرادوا – و سوريا والعراق تحت الاحتلال وخطر التقسيم؟؟؟

Written by Raja Mallak

October 1st, 2016 at 8:55 pm

Posted in Thoughtsِ

Leave a Reply